كورة ستار kora star قاد نجمنا العالمي المصري، محمد صلاح، المُحترف بين جموع ليفربول، ناديه للربح على إيفرتون، بأربعة مقاصد بدل مقصد في بطولة منافسات الدوري البريطاني المدهش.

وأقيم ديربي ميرسيسايد بملعب "جوديسون بارك" موطن التوفيز، في إطار مقابلات الجولة الرابعة عشر من بطولة منافسات الدوري البريطاني المدهش.

ليفربول

وساهم محمد صلاح، في اللقاء الرياضي كأساسي ولعب مُنذ ضربة الافتتاح وحتى صافرة الخاتمة، ورِجل جناح منتخب جمهورية مصر العربية تأديةً ممتازًا، إذ سجّل هدفان في المسابقة.


مكسب ليفربول جعل مخزون حمُر الميرسيسايد 31 نقطة في المركز الثالث بسلم مقر بطولة منافسات الدوري البريطاني، في حين تعطل مخزون إيفرتون لدى 15 نقطة بالمرتبة الرابعة عشر في البريميرليج.

توثيق المسابقة

ليفربول دخل المقابلة باستحداث مشكل من المقبل:


حماية المرمى: أليسون بيكر.


خط الحراسة: ترينت ألكسندر أرنولد، جويل ماتيب، فيرجيل فان دايك، أندي روبرتسون.


خط الوسط: فابينيو، جوردان هندرسون، تياجو ألكانتارا.


خط الانقضاض: ساديو ماني، محمد صلاح، دييجو جوتا.


في حين جلس على مقاعد البدلاء


كيليهر، كوناتي، ميلنر، تشامبرلين، مينامينو، تسيميكاس، أوريجي، ويليامز، مورتون.


فيما أتى إنشاء إيفرتون كما يلي:


حماية المرمى: جوردان بيكفورد.


خط الحماية: لوكاس دين، مايكل كين، بين جودفري، سيموس كولمان.


خط الوسط: ديمري جري، آلان، عبد الله دوكوري، تاونسيند.


خط الانقضاض: خوسيه سالمون روندون، ريتشارليسون.


نصف المباراة الأول

ليفربول دخل اللقاء الرياضي بشدة، وكاد نجمنا المصري، محمد صلاح أن يسجل مقصد مُبكر بشكل كبير في الدقيقة الثالثة، برأسية فاخرة، غير أن مرت أعلى مرمى الحارس بيكفورد.

وفي الدقيقة السابعة كاد مو أن يفتتح الاشتراك بتصويبه زيادة عن مدهشة من في نطاق مكان العقوبة، غير أن بيكفورد أمسك بالكرة.

وسجّل هندرسون المبتغى الأكبر في اللقاء الرياضي بالدقيقة العاشرة لـ ليفربول، عقب تمريرة من ماني إلى روبرتسون، وظهير الريدز مرر بالعرض لـ هندرسون، ثم زعيم ليفربول قام بتسديد كرة ذات بأس من خارج مساحة الإجراء التأديبي تعيش شباك الحارس بيكفورد.

وبعد عشرة دقائق، ألحق محمد صلاح المقصد الـ2 لـ ليفربول في الدقيقة عشرين، في أعقاب تمريرة طويلة ممتازة من هندرسون من قلب أرض ساحة اللعب إلى محمد صلاح، والمصري حصل على الكرة ثم توغل لداخل مكان الإجراء التأديبي وسدد "R2" بكيفية مدهشة تقطن أعلى يسار المرمى للحارس بيكفورد.

وقبل خاتمة الشوط، قلل أصحاب الأرض النتيجة، عبر جراي، الذي تلقى كرة من ريتشارليسون، وانطلق عاجلًا صوب المرمى ثم قام بتسديد من ضِمن مكان المعاقبة ومرت الكرة من ضمن أرجل الحارس أليسون.

نصف المباراة الثاني

ليفربول دخل الشوط بشدة مثلما كان الشأن في نصف المباراة الأول، وأهدر العالمي السنغالي، ساديو ماني، مقصد مُأحرز في الدقيقة 48، إذ لم يستغل إحتمالية ممتازة من ضِمن مساحة العقوبة وسدد في بدن واحد من مدافعي إيفرتون.


ونجح صلاح في إحداث المبتغى الـ2 له في اللقاء الرياضي والـ3 لـ ليفربول، في الدقيقة 64، في أعقاب غير دقيق فادح إذ مرر جراي بالخطأ إلى الخلف وسيموس كولمان اخطئ في تسلُّم الكرة، وصلاح من في مواجهته خطف الكرة ثم انطلق بسرعته المعهودة وتوغل لداخل مساحة الإجراء التأديبي، وسدد على نحو فاخر في الزاوية اليسرى لـ بيكفورد.

وهدأت مسارات اللعب في المسابقة حتى الآن المبتغى الـ3 لـ ليفربول، وتراجع مركبات إيفرتون إلى الخلف، وتركوا الكرة إلى لاعبي ليفربول.


ومع هيمنة الريدز على مسارات اللعب، أمكنه العالمي البرتغالي، دييجو جوتا من إحداث مقصد رابع أكثر من  مدهش، بتسديدة صاروخية، إذ إستلم الكرة من روبرتسون ضِمن مساحة المعاقبة ومر من لاعب دفاع إيفرتون، ثم أطلق تسديدة صاروخية من زاوية "ضيفة" أقامت شباك الحارس بيكفورد.

تمريرة ممتازة من روبرتسون لداخل مكان الإجراء التأديبي، وجوتا حصل على الكرة ومر من لاعب دفاع إيفرتون، وأطلق تسديدة صاروخية من زاوية ضيقة، لتكسن الكرة شباك الحارس بيكفورد.


الماتش المقبلة لـ ليفربول، تُوقف على قدميه السبت الآتي، 4 كانون الأول، إذ يحل الريدز زائرًا على وولفرهامبتون، عند وصول عقارب الساعة الخامسة عشيةً بحسب ميقات العاصمة المصرية القاهرة، في إطار مقابلات الجولة الخامسة عشر من بطولة منافسات الدوري البريطاني الرائع.