استنكر جيروم بواتينج لاعب دفاع بايرن ميونخ المنصرم كورة ستار kora star ، وأولمبيك ليون الحاضر، عدم انتصار روبرت ليفاندوفسكي بالكرة الذهبية لسنة 2021، والتي توج بها ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان.


وفاز ميسي بالكرة الذهبية السابعة في مسيرته، متفوقًا على ليفاندوفسكي رأس حربة بايرن ميونخ المتألق.


وتحدث بواتينج في إفادات عرَضها موقع "جول" في نسخته الفرنسية: "لو أنه الشأن يصبح على علاقة فحسب باختيار اللاعب الأفضل في الكوكب، من إذ الموهبة والبراعة  فمن الظاهر أنه إما ميسي أو كريستيانو رونالدو".


وأزاد: "إلا أن تشييدً على الألقاب والإحصاءات، أتوهم أنه يتعين علينا تقدير الأشياء بأسلوب متنوع".


وتابع: "من العار عدم انتصار ليفاندوفسكي، لأنه مما لا شك فيه كان سيستحق ذاك، ذاك يذكرني بعام 2013، حينما لم يحصل فرانك (ريبيري) أيضًا على الجائزة".


وألحق: "أنا آسف جدًا لليفاندوفسكي، ما الذي يتعين فوقه أن يفعله أيضًا؟ ينقلب على قمته ويسجل مقصدًا من منتصف أرض ساحة اللعب وهو عكسي؟!".


ومع هذا، بواتينج متأكد من أن ليفاندوفسكي لن يتخلى عن النجاح بـ الكرة الذهبية، وأردف: "لن يزعجه، لكنها كان من غير شك إخفاقة أمل هائلة فيما يتعلق له".


اقرأ أيضًا.. تشافي: مكسب ميسي بالكرة الذهبية من عدالة رياضة الساحرة المستديرة كرة القدم


وشدد: "بل مثلما عرفته، فإن ذاك سيحفزه أكثر، أنا متأكد من أنه سيتواصل الانقضاض، إحصائياته حتى حالا مذهلة".


وسُئل بواتينج عن إيرلينج هالاند، رأس حربة بوروسيا دورتموند، وأجاب: : "بشكل فعلي رأس حربة من المظهر الدولي، لكنه ما زال شاب صغير في مقتبل العمرًا ويستطيع التقدم".


وأتم: "من إذ الإجادة والأصالة، ما زال ليفاندوفسكي متفوقًا أعلاه، إلا أن هالاند مما لا شك فيه يملك الإجادة والأصالة وفرصة الإتيان إلى ذلك المعدّل يومًا ما".